Saycolite - سايكوليت Saycolite - سايكوليت
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

"سر ديناميكية سعر الذهب: كيف تتأثر العوامل الاقتصادية والسياسية بسعر المعدن الأصفر؟"

 





يشهد سعر الذهب اليوم الاثنين 8-5-2023 تراجعًا للمرة الثانية في الصاغة، حيث انخفضت قيمة الجرام عيار 21 بمقدار 50 جنيهًا ليصل إلى 2530 جنيهًا، فيما انخفض سعر الجرام عيار 24 بقيمة 58 جنيهًا ليصل إلى 2891 جنيهًا. ويواصل سعر الذهب انخفاضه خلال الـ72 ساعة الأخيرة بمقدار 105 جنيهات لجرام الذهب عيار 21 و131 جنيهًا لجرام الذهب عيار 24.


ويتراوح سعر جرام الذهب اليوم حسب العيار، حيث يشهد سعر جرام الذهب عيار 24 الأكثر نقاءً انخفاضًا ليصل إلى 2891 جنيهًا، فيما يتراوح سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا بين 2530 جنيهًا.


وتبلغ قيمة سعر جنيه الذهب اليوم 20240 جنيهًا للشراء بدون مصنعية أو ضريبة، بينما يبلغ سعر الذهب عالميًا 2021 دولارًا أمريكيًا للأونصة.


ويشار إلى أن سعر الذهب قد تراجع بنحو 70 جنيهًا وبنسبة 4.2% بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب، ومن بينها:


1- الطلب والعرض: يتأثر سعر الذهب بالعرض والطلب عليه، حيث يرتفع سعره عندما يكون الطلب عليه أعلى من العرض، وينخفض عندما يكون العرض أعلى من الطلب.


2- الاضطرابات الاقتصادية والسياسية: تؤثر الأحداث الاقتصادية والسياسية العالمية والمحلية في سعر الذهب، حيث يتحرك سعر الذهب بشكل عكسي تمامًا للأسواق الأخرى عندما يحدث تقلب في الأسواق.


3- قيمة الدولار الأمريكي: يتأثر سعر الذهب بقوة بقيمة الدولار الأمريكي، حيث يرتفع سعر الذهب عندما يتراجع الدولار الأمريكي، وينخفض عندما يرتفع الدولار الأمريكي.


4- تكلفة الإنتاج: يؤثر تكلفة إنتاج الذهب في سعره، حيث أن ارتفاع تكلفة الإنتاج يؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب.


5- الفائدة الحقيقية: تؤثر الفائدة الحقيقية (الفائدة بعد تعويض التضخم) في سعر الذهب، حيث يعتبر الذهب بديلاً للاستثمارات التي تتأثر بتقلبات الفائدة الحقيقية.


6- الطلب الصناعي: يتأثر سعر الذهب بالطلب الصناعي عليه، حيث يستخدم الذهب في العديد من التطبيقات الصناعية، مثل الإلكترونيات والطب والتصوير الفوتوغرافي.


يجب الاستمرار في متابعة هذه العوامل وأي تغييرات فيها لفهم تأثيرها على سعر الذهب واتخاذ القرارات المناسبة في الاستثمار في الذهب.






عن الكاتب

sayco info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Saycolite - سايكوليت